حريق هائل يلتهم المسرح القومي بوسط القاهرة

    شاطر

    ameer
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد المساهمات : 3589
    العمر : 26
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : 27/05/2008
    احترام قوانين المنتدى :

    default حريق هائل يلتهم المسرح القومي بوسط القاهرة

    مُساهمة من طرف ameer في 10/22/2008, 13:05

    شب حريق هائل أمس في مبنى المسرح القومي بوسط العاصمة المصرية القاهرة، مما أدى إلى إلحاق دمار واسع بالمبنى التاريخي. وافادت مصادر وزارية انه تمت محاصرة الحريق من دون تسجيل وقوع ضحايا. وصرح المسؤول الثاني في وزارة الداخلية المصرية شريف جمعة للتلفزيون الرسمي انه «تمت السيطرة سريعا على الحريق»، مضيفا ان السلطات تحاول «تقدير الخسائر» في المبنى الذي يعود الى ثلاثينات القرن الماضي والذي كان مغلقا في يوم استراحة. وكان وزير الثقافة المصري فاروق حسني الذي تفقد المكان قال ان «الحريق اندلع اولا في القاعة الكبرى للمسرح». ورجح حسني اندلاع الحريق جراء «احتكاك كهربائي»، نافيا سقوط ضحايا. واعلنت الحكومة المصرية فتح تحقيق في الموضوع. وذكرت مصادر رسمية أن الحريق تسبب في انهيار قبة قاعة العرض الرئيسية بالمسرح القومي، مشيرة إلى أن الحريق الذي اندلع قبل قليل من انطلاق مدفع الإفطار مساء أمس ، استمر عدة ساعات قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة عليه. ويقع مقر المسرح القومي في منطقة "العتبة" الشهيرة في قلب العاصمة المصرية، ويُعد واحداً من أعرق المسارح الفنية في مصر، ويضم عدداً من قاعات العرض المسرحية، إضافة إلى قاعته الرئيسية. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، اللواء شريف جمعة، مساء امس، قوله إنه تمت السيطرة على حريق المسرح القومي، وأكد أنه لا توجد أية خسائر بشرية. إلا أن مراسل قناة اخبارية فضائية قال إن ثلاثة أشخاص على الأقل تم نقلهم إلى المستشفى بعد إصابتهم باختناقات نتيجة الحريق، الذي أشار إلى أنه دمر عدداً من قاعات العرض الفرعية، إضافة إلى انهيار قبة القاعة الرئيسية. كما نقل موقع التلفزيون المصري عن الوكالة الرسمية أن قوات الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق، الذي اندلع في أجزاء من المسرح القومي، وتجرى حالياً عمليات تبريد المناطق التي تضررت جراء الحريق. ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول أمني رفض الكشف عن هويته، نظراً لأنه غير مسموح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام، أن ما يزيد على 22 سيارة إطفاء كانت متواجدة في موقع الحريق.
    وأضافت أن سحابة دخان كثيفة غطت سماء وسط العاصمة المصرية، كما قامت قوات الشرطة بفرض طوق أمني حول موقع الحريق، واغلقت جميع الطرق المؤدية إلى ميدان العتبة، للسماح لفرق الإطفاء بالتوجه إلى الموقع لإخماد الحريق.
    وأضاف مسؤول أمني أنه يجرى حالياً حصر التلفيات الناجمة عن الحريق، وتحديد حجم الأضرار، ورجح أن يكون الحريق ناجماً عن ماس كهربائي، إلا أنه أشار إلى أنه سيتم فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحريق.
    وقد انتقل إلى مكان الحريق كل من فاروق حسني وزير الثقافة، ونقيب الممثلين أشرف زكي، لمتابعة عمليات الإطفاء، وفقاً لما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط

    :: اسير الغرام ::
    المراقب العام
    المراقب العام

    ذكر
    عدد المساهمات : 4625
    العمر : 26
    رقم العضوية : 16
    تاريخ التسجيل : 30/06/2008
    احترام قوانين المنتدى :

    default رد: حريق هائل يلتهم المسرح القومي بوسط القاهرة

    مُساهمة من طرف :: اسير الغرام :: في 11/5/2008, 12:48

    256


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 12/3/2016, 00:23