منتديات دريم لاند

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][

NIKE
    NIKE
    ادمــــــن
    ادمــــــن

ذكر
    احترام قوانين المنتدى : ][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][ 111010

][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][ Empty ][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][

مُساهمة من طرف NIKE 8/8/2008, 13:53

][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][ Icon2 ][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][

لماذا نكذب ونجامل؟؟؟

145

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة في موضوع أحب إننا نتناقش فيه ونأخذه بجد شوي لأنه يدعوا إلى ذلك

الموضوع هو عادة لماذا يلجأ الإنسان للكذب أو المجاملة الغير صادقه أو المبالغ فيها ؟ .من وجهة نظري إن الاثنين واحد

ومافي فرق بينهم والاثنين قد يؤثم فاعلهم.لكن أبي أعرف رأيكم في هذا الموضوع وأنا راح أعطيكم تعريفي لكل واحد منهم :

145

لماذا يكذب الإنسان؟

145

برأيي إن الإنسان قد يكذب بسبب ضعف في شخصيته وعدم قدرته على البوح بالصدق .

فكم من الأشخاص وقف حاجزا أمام الكذب وقال الحقيقة وهو يعلم تماما إن الحقيقة سوف تضره ولكن خاف من الله سبحانه

وتعالى لأن الكذب حرام وطريقه قصير ومهلك..

145

السؤال الثاني لماذا يجامل الإنسان؟:

145

برأيي أيضاً أن الإنسان يجامل بسبب أنه تطغى عليه المشاعر والأحاسيس وتؤثر على نفسيته فيلجأ للمجاملة ليفرغ هذه

الأحاسيس والمشاعر أو يشبعها.

فلو إن إنسان سيء قال لشخص أنت كريم وطيب القلب وفعلا هذه الصفات موجودة في هذا الإنسان فلا يستطيع هذا الأخير إلا

أن يبادل الإنسان السيئ نفس الشعور ويقول له أنت أيضا كريم وطيب القلب ومع ذالك يعلم ان هذا الإنسان سيء..

145

وأولاً وآخراً هذا رأيي أنا وفي انتظار آرائكم وتعليقكم على هذه الأسئلة ألا وهي :

145

1- لماذا يكذب الإنسان؟

145

2- لماذا يجامل الإنسان؟

145

شكراً

Dandona
    Dandona
    مراقب
    مراقب

انثى
    احترام قوانين المنتدى : ][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][ 111010

][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][ Empty رد: ][§¤°~^™ لماذا نكذب ونجامل (موضوع للنقاش) ™^~°¤§][

مُساهمة من طرف Dandona 8/8/2008, 19:28

1- لماذا يكذب الإنسان؟

انا عن نفسي ما بتعمد الكذب لو اكذبت يعني بكون هيك بس مش قصدي اني اكذب او ضعف شخصيه ممكن يكون رد فعل عشان الانسان يتخلص من الموقف اللي هوا فيه
    2- لماذا يجامل الإنسان؟

والله انا صحيح بجامل بس مش كتير يعني ببين عليا انوا مو عاجبني بس بجامل
    بس في ناس لو ما جامليتها وحكيتي الصراحه بيحكوا انك مغرورة وشايفه حالك
    بس الناس اللي ما بتزعل اكيد بنحكي معها بصراحه وما بنجاملها

الوقت/التاريخ الآن هو 5/13/2024, 10:33